أمل بوشلاخ تحصد جائزة المرأة العربية المتميزة

  • 25/11/2018

اعلنت مؤسسة المرأة العربية عن فوز أمل بوشلاخ عضو مجلس إدارة اتحاد كرة القدم رئيسة لجنة الشؤون المجتمعية بجائزة المرأة العربية المتميزة في دورتها السابعة لعام 2018 في حقل الرياضة النسائية.

وقالت د.سعاد سليمان الأمين العام للجائزة ان قرار تكريم أمل بوشلاخ جاء تعبيرا عن التقدير الكبير واﻻعتزاز بسيرة ومسيرة أمل بوشلاخ وتُعد اول امرأة عربية تنال الجائزة في حقل ( الرياضة النسائية ) لخدمة قضية تنمية دور المرأة في الإمارات والبلدان العربية وسعت بكل تفان واخلاص على اﻻسهام بفاعلية بتطوير اﻻطر التنظيمية للرياضة النسوية في الإمارات والوطن العربي بما يجسد الثقة الكبيرة بقدرات المرأة الإماراتية على المشاركة في بناء وطنها وولوج المناصب القيادية..

واضافت الدكتورة سليمان بان اللجنة التحكيمية اشادت بعطاء بوشلاخ وعملها بصمت واخلاص من اجل تطوير رياضة كرة القدم النسائية وساهمت في تأسيس اتحاد المرأة الدولي لكرة القدم ( ويفا ) ومشاركتها الطويلة في المشاركات العربية والدولية والعمل الوطني..

ومن الجدير بالذكر ان الجائزة تعتبر ارفع واهم جائزة عربية تقدم للنساء العربيات المتميزات والتي انطلقت من رحاب جامعة الدول العربية برعاية ودعم الراحل الكبير الملك عبدالله بن عبد العزيز آل سعود منذعام 2004  وتقدم كل سنتين للنساء المبدعات في الوطن العربي وسيتم لاحقا تحديد مكان وزمان تقديم الجائزة .