الإعلامية ديما السائح تفوز بجائزة ” المرأة العربية “

  • 19/02/2018

تقديراً لجهودها ومبادراتها في العمل الرياضي

أعلنت مؤسسة المرأة العربية عن فوز الإعلامية الاردنية ديما محمد السائح، معدة ومقدمة البرامج الرياضية في قناة العربية ، جائزة التميز في حقل العمل الرياضي ” لجائزة المرأة العربية ” للدورة السابعة لعام 2018.

وقالت الأمين العام للجائزة د. سعاد سليمان: “إن هذه الجائزة والتي تُعد أرفع جائزة عربية تُقدَّم للنساء المتميزات والمبدعات في حقول العمل المتنوعة بهدف إبراز الوجه المشرق للمرأة العربية في كافة المجالات والعمل على توثيق نجاحاتها وتألقها”.

وأضافت أن قرار اللجنة التحكيمية بمنح الجائزة للسائح جاء تقديراً للأدوار والجهود والمبادرات التي قامت بها في شتى أنواع العمل الرياضي والإعلامي لخدمة بلدها وقضايا المجتمع العربي، وتقديم نموذج يستحق التقدير لمساهمة المرأة العربية في ميدان الرياضة بمهَنِية وحرفية عالية ولها مشاركات عديدة في دورات الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا ، والعمل مع الفئات العمرية الصغيرة لتطوير وغرس مفاهيم الرياضة عن طريق السباحة واللياقة البدنية ، وتم اختيارها ضمن اللجنة التحكيمية الخاصة بجوائز الرياضيين الشباب في الإمارات 2017 ولها العديد من المساهمات في مجال الرياضة.

ومن الجدير بالذكر ان الجائزة تعتبر ارفع واهم جائزة عربية تقدم للنساء العربيات المتميزات والتي انطلقت من رحاب جامعة الدول العربية برعاية ودعم الراحل الكبير الملك عبدالله بن عبد العزيز آل سعود منذعام 2004  وتقدم لكوكبة من نساء العرب المبدعات.

ومن المقرر إقامة احتفالية تقديم الجائزة في دولة الإمارات العربية المتحدة في وقت لاحق من هذا العام.